رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير الدفاع القطري: الاعتذار ورفع الحصار قبل حل الأزمة الخليجية .. ونشطاء: الحل في الرياض وغصبًا عنكم ترضخون!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: صرح وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية، اليوم السبت، عن حل الأزمة الخليجية، حيث قال يحب أن يسبقه اعتذار ورفع للحصار، على حد تعبيره.
وأشار العطية في ندوة له بالدوحة: إن “حل أزمة الخليج عبر التفاوض، ونعتقد أن سمو أمير الكويت هو الوسيط المقبول، وأي حل يجب أن يُبنى على قواعد جديدة، وأن يُسبق بالاعتذار ورفع الحصار “.
وأكد العطية أن مشروع تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي، يجب أن تبنى على أساس سليم، بحيث يتمتع المتحالفون بنفس الرؤى تجاه القضايا المختلفة، داعيًا إلى حل المشاكل الخليجية قبل الانطلاق في أي تحالف، لافتًا إلى مشاكل ترسيم الحدود البرية والبحرية وجزيرة حوار وغيرها.
ويبدو على أن قطر اضطرت إلى دخول هذا التحالف الذي يتجاهل أزمته، حيث ترى دول المقاطعة أن أزمة قطر غير مؤثرة ويمكن المضي قدمًا دون حلها.
وأثار تصريح العطية سخرية نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، ودفعهم للتساؤل: "من الذي يريد إنهاء الأزمة؟.
حيث تفاعل الناشط إبراهيم الياسر وعلق في تغريدة له قائلاً: “عجبًا، من الذي يطالب بإنها المقاطعة. نحن؟؟ من شرق وغرب وضرب دروب البسيطة ليطرق أبواب عواصم العالم السياسي ليل نهار. ومن الذي عقد الصفقات الواحدة تلو الأخرى، ولم يتبقَ له سوى أن تحط قدماه مسطح القطبين ليصافح بطاريقها استجداءً للمواقف السياسية من أجل إنهاء المقاطعة ..عجبًا”.
فيما علق مغرد يدعى "باسم الشهري" قائلاً: “الحل في الرياض وغصبًا عنكم ترضخون وتعتذرون لدول المقاطعة وقادتهم، انتو اللي غدرتو ونشرتو الفوضى في الخليج والعالم العربي كله.”

آخر الأخبار

arrow up